سياسة إستخدام الكوكيز

ما هي ملفات تعريف الارتباط الكوكيز؟

ملفات تعريف الارتباط هي أجزاء صغيرة من المعلومات التي يرسلها خادم الويب إلى متصفح الويب والتي تتيح للخادم تحديد هوية المتصفح في كل صفحة بشكل فريد.

الكوكيز وإعدادات الشبكة:

إن شركة “Google” تستخدم تقنية الكوكيز لتخزين المعلومات عن إهتمامات الزوار، إلى جانب سجل خاص للمستخدم تسجل فيه معلومات محددة عن الصفحات التي تم الوصول إليها أو زيارتها، وبهذه الخطوة فإننا نعرف مدى اهتمامات الزوار وأي المواضيع الأكثر تفضيلا من قبلهم حتى نستطيع بدورنا تطوير محتوانا المناسب لهم. نضيف إلى ذلك أن بعض الشركات التي تعلن في موقعنا مجمع البرامج قد تتطلع على الكوكيز وإعدادات الشبكة الخاصة بموقعنا وبكم، ومن هذه الشركات مثلا شركة Google وبرنامجها الإعلاني “Google AdSense” وهي شركة الإعلانات الأولى في موقعنا.

فإن عليك مراجعة سياسة الخصوصية الخاصة بالطرف الثالث في هذه الوثيقة الشركات المعلنة “Google AdSense” أو خوادم الشبكات الإعلانية لمزيد من المعلومات عن ممارساتها وأنشطتها المختلفة لمراجعة سياسة الخصوصية للبرنامج الإعلاني الأول في مجمع البرامج “Google AdSense” والتابع لشركة “Google” يرجى “النقر هنا”

كيف نستخدم ملفات تعريف الارتباط؟

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لأغراض مثل: تحسين وظائف الخدمة ، والسماح لك بالتنقل بين الصفحات بكفاءة ، وتذكر الإعدادات التي تفضلها ، وتحسين تجربة المستخدم الإجمالية.

نستخدم أيضًا ملفات تعريف الارتباط لتحليل كيفية استخدام المستخدمين للخدمة ، وتفاعلهم مع المحتوى الذي نقدمه ، ولعرض إعلاناتنا. نحن نسمح للأطراف الثالثة باستخدام ملفات تعريف الارتباط والتقنيات المماثلة الأخرى لهذه الأغراض.

الكوكيز ممكن أن تكون وسيلة لاسراع استعمالك لمواقعنا في المستقبل. كما نقوم باستخدام الكوكيز للتعرف على مجهولية التجميع، والاحصائيات التي تسمح لنا بالتعرف على كيفية استعمال زبائننا للمواقع، ولمساعدتنا على تحسين هيكل ومحتوى مواقعنا. ليس بامكاننا التعرف عليك شخصيا من هذه المعلومات.

ملفات تعريف الارتباط التي نستخدمها وأهميتها؟

يمكن تصنيف ملفات تعريف الارتباط التي نستخدمها في الخدمة على النحو التالي:

ملفات تعريف الارتباط الضرورية:

إنها ملفات تعريف الارتباط المطلوبة بشكل خاص لتشغيل موقعنا وتسمح لك بالتنقل في الموقع واستخدام الوظائف التي نقدمها لك.

ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالتحليل/ الأداء:

تجمع هذه الملفات معلومات حول كيفية استخدام الزوار لموقع الويب الخاص بك ، على سبيل المثال: تحديد الصفحات الأكثر زيارة. ونستخدم بيانات ملفات تعريف الارتباط هذه للمساعدة في اختبار التصميمات ولضمان الحفاظ على الشكل والمظهر عند زيارتك للموقع.

ونحن نستخدم خدمة Google Analytics، على سبيل المثال، لتعقب استخدام الموقع ونشاطه بصورة مجهولة. وخدمة Google Analytics هي خدمة تحليلات الويب التي تقدمها شركة غوغل (“غوغل”). وتستخدم خدمة Google Analytics “ملفات تعريف الارتباط”، وهي ملفات نصية موضوعة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لمساعدة موقع الويب في تحليل كيفية استخدام المستخدمين للموقع.

جوجل Adsense ملف تعريف الارتباط؟

تستخدم Google ، بصفتها مزودًا خارجيًا ، ملفات تعريف الارتباط لعرض الإعلانات على خدمتنا. يتيح استخدام Google لملف تعريف الارتباط DoubleClick لها وشركائها تقديم الإعلانات لمستخدمينا بناءً على زيارتهم لخدمتنا أو مواقع الويب الأخرى على الإنترنت.

كيفية إدارة ملفات تعريف الارتباط وحذفها؟

نحن ملزمون ضمن بنود هذه الاتفاقية بان نبين لك كيفية تعطيل خاصية الكوكيز، حيث يمكنك فعل ذلك من خلال خيارات المتصفح الخاص بك، أو من خلال متابعة سياسة الخصوصية الخاصة بإعلانات “Google” وشبكة المحتوى.

إذا كنت تريد تقييد ملفات تعريف الارتباط أو حظرها أو حذفها ، فيمكنك القيام بذلك من خلال إعدادات متصفح الويب الخاص بك. تختلف الخطوات التي يجب اتباعها حسب المتصفح الذي تستخدمه. لمعرفة المزيد عن إعدادات الكوكيز وحذفها من خلال التالي: جوجل كروم ، موزيلا فايرفوكس ، مكروسوفت إيدج ، سفاري.

زر الذهاب إلى الأعلى